اشترك
like Sofy on Facebook

زهقت من البيض ؟ هنقولك على وصفه جديدة

0

في طرق كتيرة لتحضير البيض وكل شخص بيحب ياكله بطريقة معينة علي حسب مزاجه وعلي فكرة البيض مش بيحتوي علي نسبة عالية من الكوليسترول زي ماناس كتير فاكرة . والبيض من الوجبات الاساسية علي الفطار في اغلب البيوت المصرية وناس كتير من اللي بياكلو البيض باستمرار بتقل لديهم احتمالات الاصابة بأمراض القلب وغيرها من الامراض. واحنا هنا في المقال ده هنقدملكم كذا طريقة لتحضير البيض

  • أستمتعوا بأكلة بيض لذيذة:

    البيض بالجبنة:

    المقادير:
    -6 بيضات كبيرة الحجم
    – ملعقتين صغيرتين من الزبدة صغيرة الحجم الباردة مقسمة لشرائح صغيرة
    -1/4 ملعقة ملح
    -1/8 ملعقة فلفل اسود
    -ملعقتين كريمة فريش
    -ملعقتين كافيار

    طريقة العمل:
    -استخدام البيض الجيد وازالة الغطاء عن كل بيضة وتفريغ البيض في سلطانية بادخار 4 نتوءات واحضر وعاء صغير من الماء المغلي ثم شطف نتوءات  البيض بحرص ثم وضعهم في الماء المغلي وانتظر 3 دقائق ثم ارفع النتوءات وجففهم من فوق لتحت بالمنشفة .

    – اجمع الزبدة والبيض في قدر صغير في درجة حرارة متوسطة او مرتفعة ثم تحريك البيض باستمرار في في وعاء خشبي لمدة 3 دقائق حتي يصير سميك . البيض سيصير سميك فورا في سطح وجوانب الوعاء. دع  الوعاء يفقد حرارته ويهدأ بسرعة ويذوب البيض المطبوخ في الجزء السائل وانتظر 30 ثانية ثم ضع الوعاء علي النار لمدة 3 دقائق حتي يصير البيض سميكا ثم ارفع الوعاء من علي النار ثم انتظر 30 ثانية واستمر في وضع البيض لمدة 3 دقائق والانتظار30 ثانية وكرر الموضوع لمدة 5 مرات وقم برش الملح والفلفل علي البيض.

    -قم بتقسيم البيض وضعه في 4 نتوءات بيض جاهزة وضع عليه ½ ملعقة كريمة و1/2 ملعقة كافيار ثم ضعه في اكواب واضربه فورا

Share.

Comments are closed.